جراحات الزوائد الجلدية

تخلّص من الزوائد الجلديّة، الشامات، الدُخَينات والثآليل بمساعدة أطباء الأمراض الجلديّة في سيلكور

Book an Appointment
جراحات الزوائد الجلدية

Book an Appointment

Fill in your details below and we will contact you to confirm.






    Book an
    Appointment

    عن الخدمة

    التميّز يكمن في التفاصيل! والتفاصيل الصغيرة هي التي تصنع الفارق الكبير دائمًا.

    فسواء كان ذلك لإزالة الزوائد الجلديّة أو إزالة الشامات أو إزالة الدُخَينات أو إزالة الثآليل أو أي عيوب جلديّة أخرى، إن أطباء الجلد في سيلكور هم من بين الأفضل للتخلّص منها والعناية بك. يمكنك الاتصال بنا للحصول على استشارة طبيب الأمراض الجلدية في كلّ من لبنان والإمارات وعمان وقطر والكويت والعراق.

    ما هي الزوائد الجلدية؟

    الزوائد الجلدية هي عبارة عن زوائد صغيرة بنية اللون أو بلون اللحم، تتدلّى من سطح الجلد. تتكوّن هذه الزوائد من ألياف الكولاجين المفكّكة والأوعية الدموية المحاطة بالجلد. الزوائد الجلدية شائعة وهي غير ضارّة، وعادةً ما يكون حجمها بضعة ملليمترات فقط.  

    كيف تتخلصين من الزوائد الجلدية؟

    بعد إستشارة طبيب الأمراض الجلديّة في سيلكور، يصبح بالإمكان إجراء عملية بسيطة لإزالة الزوائد الجلدية غير المرغوب فيها الموجودة في أي مكان على جسمك. بعض الطرق المستخدمة هي قصّ الزوائد الجلدية بمقصٍّ جراحي أو تجميدها بالنيتروجين السائل أو حرقها بمواد كيميائية خاصة.

    ما هي الشامات؟

    الشامات هي عبارة عن بقعٍ بنيّة أو سوداء صغيرة تتشكّل على سطح الجلد. يمكن أن تكون مسطّحة أو مرتفعة وبعضها قد ينمو الشعر فيها، ولكن عادة ما تكون دائريّة أو بيضاويّة. تنتج الشامات عن تجمّع خلايا الجلد التي تسمّى "الخلايا الصباغية"، وهي المسؤولة عن إنتاج اللون أو الصبغة في الجلد.

    كيفية إزالة الشامات

      هناك طريقتان يستخدمهما أطباء الجلد عامّةً في سيلكور لاستئصال الشامة، بعد حقن مخدّرٍ موضعيّ لتجنّب الألم. الطريقة الأولى هي الاستئصال الجراحي الذي يتضمّن قطع الشامة بالكامل وخياطة الجلد إذا لزم الأمر. أما الطريقة الثانية فهي الحلاقة الجراحية حيث يستخدم طبيب الأمراض الجلديّة شفرة جراحيّة لإزالة الشامة.  

    ما هي الثآليل؟

    يمكن للثآليل أن تكون مشكلة شائعة لدى الرجال والنساء من جميع الأعمار، والفيروكا هو الاسم الذي يُطلَق على الثؤلول الموجود على باطن القدم. الثآليل هي عبارة عن كتلٍ صغيرة على سطح الجلد، تظهر عادةً على الأصابع والمفاصل وراحة اليد وتشعر بأنها صلبة عند اللمس. كما يمكن أن تتكوّن الثآليل، كما ذكرنا، على باطن القدم أو أصابع القدم ويكون لها نقاط سوداء صغيرة مميزة، وهي عبارة عن أوعية دموية. لا تسبّب الثآليل ألمًا ولكنها قد تسبّب الحكة. بينما يمكن أن تسبب الثآليل في القدمين بعض الألم أو الشعور بالوخز.

    كيف نتخلّص من الثآليل؟

    عادةً ما يقرّر طبيب الأمراض الجلدية في سيلكور ، بعد المعاينة، أفضل طريقة للتخلّص من الثآليل دون ترك ندوبٍ أو علامات على الجلد. تستغرق العملية أقلّ من 30 دقيقة حيث يقطع الثؤلول أو يدمّره باستخدام إبرة كهربائية ويزيله بشكلٍ نهائي. بما أن هذا الإجراء مؤلم، التخدير الموضعي ضروري كما قد يتطلّب غرزًا في مكان الثؤلول.  

    ما هي الدُخَينات؟

    الدُخَينات هي عبارة عن خراجات أو نتوءات أو بقع صغيرة بيضاء أو صفراء ظاهرة على الجلد. توجد عادةً على شكل تكتّلات حول منطقة العين والخدين ولكن يمكن أن تظهر في أي مكان على الوجه أو الجسم. تكون الدُخَينات عادةً صلبة وليس فيها أي احمرارٍ أو التهاب. تظهر بشكلٍ رئيسي بسبب تراكم الكيراتين تحت سطح الجلد.  

    ما هي طرق إزالة الدُخَينات ؟

    الدُخَينات ليست معدية أو ضارة بأي شكل من الأشكال ولكن مظهرها قد يزعج بعض الأشخاص، خاصةً إذا كانوا على الوجه. أفضل طريقة لإزالة الدخينات هي "الإستخراج بالإبرة". بمجرد تنظيف الجلد الذي يحتوي على الدُخَينات، تُستَخدام إبرة معقّمة لإنشاء شقّ صغيرٍ ويتمّ استخراج محتويات الدخينات بعناية.  

    قابل الأطباء

    يوظف مركزنا متخصصين طبيين مؤهلين تأهيلاً عالياً من فئات التأهيل الأولى والأعلى مع خبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات.

    View All Doctors

    Book an Appointment

    Fill in your details below and we will contact you to confirm.