PRP

علاج ال PRP: يصلح أنسجتك وينتج الكولاجين

إحجز موعد
PRP

إحجز موعد

املأ التفاصيل الخاصة بك أدناه وسنتصل بك للتأكيد.






    إحجز موعد

    عن الخدمة

     

    ما هو العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ال PRP؟

    إنه أسلوبٌ جديدٌ وآمن من الطب التجديدي الذي يستخدم دم المريض نفسه. لماذا تستخدم الصفائح الدموية؟ لأنها جزء أساسيّ من قدرة الجسم على وقف النزيف وإصلاح الأوعية الدموية والخلايا التالفة فيه. تطلق الأوعية الدمويّة، عندما يتم تنشيطها عن طريق ملامسة أنسجة الجسم، بروتينات تسمى "عوامل النمو". هذا التنشيط يعزّز إصلاح الأنسجة وإنتاج الكولاجين. يمكنك حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) في أي منطقة تحقن فيها مادة حشو جلدية. لن يكون له نفس تأثير الفيلر لأن العلاجين يعملان بطرق مختلفة. ومع ذلك، فإنه سيحفّز إنتاج الكولاجين في المنطقة التي ستمتلئ بمرور الوقت.  

    ما الذي يمكن علاجه بواسطة ال PRP؟

    • تساقط الشعر: يتم حقن البلازما المركزة الغنية بعوامل النمو والمغذيات المنفصلة عن دمك في أجزاء من فروة رأسك تحتاج إلى نمو الشعر. يمكن حقنها في حاجبيك ورموشك أيضًا.
    •  الهالات السوداء حول العينين: حقن ال PRP يسرّع نمو الأوعية الدموية وإنتاج الكولاجين لإعطاء الجلد حول عينيك مظهراً أكثر امتلاءً وشباباً.
    • تجديد شباب اليدين: يعمل ال PRP بطريقةٍ سحريّةٍ في شدّ التجاعيد وتنعيم المظهر العام عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين
    • علامات التمدّد والندوب: يؤدي حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية إلى إطلاق الصفائح الدموية ، وهي عوامل نمو ، في الخلايا. هذا يحفّز إنتاج الكولاجين مما يساعد الجلد على أن يبدو مشدودًا ويشفى من الداخل
    • التجاعيد والمسام الكبيرة: حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية يحسّن مرونة الجلد ويقلّص المسام المتضخّمة مع مرور الوقت ويعزّز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد
    • الخطوط الرفيعة على الجبين
    • قلادة العنق ورقبة "ديك الرومي"
    • الجلد الرقيق والمتجعد في الجفن العلوي
    • تجعّد الجلد في منطقة الصدر

    هل العلاج بواسطة ال PRP مؤلم؟

    معظم الأشخاص لا يجدون العلاج مؤلمًا بفضل كريم التخدير الموضعي. ومع ذلك، بعد العلاج، قد يعاني بعض الأشخاص من تورّم خفيف أو كدمات أو حكّة لمدّة يومين.  

    كم هو عدد جلسات ال PRP التي تحتاجها؟

    تختلف بروتوكولات العلاج من شخصٍ إلى آخر، وبالتالي، يتمّ تحديد عدد الجلسات المطلوبة بعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية لدى سيلكور. بشكلٍ عام، سيحتاج الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا إلى دورة من 3 جلسات متباعدة من 4 إلى 6 أسابيع بينما يحتاج الأشخاص الأصغر سنًا إلى جلسةٍ واحدة فقط. يبدأ معظم الأشخاص في ملاحظة النتائج بأنفسهم بعد مرور حوالي 3-4 أسابيع مع ملاحظة التحسينات المستمرة حتى 6-12 شهرًا بعد العلاج.  

    هل نتائج ال PRP دائمة؟

    إنها طويلة الأمد ولكنها ليست دائمة. في سيلكور، ننصح بالحصول على علاجٍ واحدٍ في السنة بعد الدورة الأولية للمحافظة على النتائج الجيدة.

    ما هي الآثار الجانبية لعلاج ال PRP؟

    لأن العلاج هو فقط حقن دمك دون إضافة أيّ شيء إليه، فهو آمن للغاية. أما الآثار الجانبية ، إن وُجِدَت، عادة ما تكون خفيفة إلى معتدلة. بعد العلاج مباشرة، يبدو معظم المرضى منتفخين قليلاً، خاصة حول العينين. هذا لأن المنتج يبقى داخل الجلد وسيستقر خلال الساعات القليلة المقبلة. في بعض الحالات يمكن أن يستمر التورم الخفيف لبضعة أيام بعد العلاج. يشكو العديد من المرضى أيضًا من حكّة خفيفة خلال الـ 24-48 ساعة الأولى بعد العلاج. ويعتبر ظهور الكدمات حول العينين أمرٌ شائعٌ لأن منطقة أسفل العين غنية جدًا بالأوعية الدموية الصغيرة ومن المستحيل تجنّب ظهورها.  

    قابل الأطباء

    يوظف مركزنا متخصصين طبيين مؤهلين تأهيلاً عالياً من فئات التأهيل الأولى والأعلى مع خبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات.

    عرض الأطباء

    إحجز موعد

    املأ التفاصيل الخاصة بك أدناه وسنتصل بك للتأكيد.