Book an Appointment

Fill in your details below and we will contact you to confirm.






    Book an
    Appointment

     التلف الناتج عن أشعة الشمس

    Silkor > Services > مشاكل الجلد >  التلف الناتج عن أشعة الشمس

    التلف الناتج عن أشعة الشمس

                 
     التلف الناتج عن أشعة الشمس

    يشير التلف الناتج عن أشعة الشمس إلى آثار الضرر الناجمة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس فوق البنفسجية (UV) على الجلد وأنسجة الجسم الأخرى، مما يؤدي إلى مشاكل جلدية مختلفة ومخاطر صحية محتملة طويلة المدى.

     

    تشمل أسباب أضرار أشعة الشمس التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أو المصادر الاصطناعية مثل أسرة التسمير،  مما يؤدي إلى مشاكل الجلد مثل حروق الشمس والشيخوخة المبكرة (التجاعيد والبقع العمرية) وزيادة خطر الإصابة بسرطانات الجلد مثل الورم الميلانيني (الميلانوما)، وسرطان الخلايا القاعدية، وسرطان الخلايا الحرشفية.

    • كريمات الوقاية من الشمس: يمكن أن يساعد وضع واقي من الشمس واسع الطيف بانتظام مع عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى في حماية بشرتك من المزيد من التلف الناتج عن أشعة الشمس.
    • العلاجات الموضعية: قد يوصي الأخصائيون بالكريمات أو المستحضرات الموضعية التي تحتوي على مكونات تستهدف أضرار أشعة الشمس وتحسن ملمس الجلد.
    • تجديد البشرة بالليزر CO2: يمكن أن يساعد هذا العلاج على تنشيط البشرة عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد التالفة، حيث أنه يحفز إنتاج الكولاجين ويعزز نمو خلايا الجلد النضرة والصحية، مما يؤدي إلى بشرة متجانسة وأكثر إشراقًا.
    • التقشير الكيميائي: يمكن للتقشير الكيميائي أن يقشر الطبقة الخارجية من الجلد، ويحسن لون البشرة ويقلل من تغير اللون الناتج عن الشمس.
    • تقشير البشرة الألماسي: يستخدم هذا الإجراء جهازًا لتقشير الجلد بلطف وإزالة الخلايا الميتة وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تقليل علامات أضرار أشعة الشمس.

    separator

    اُحجز استشارة معنا ودع أطباء أمراض الجلدية وخبراء البشرة لدينا يساعدوك في اختيار العلاج الأنسب لحالتك.

    Book an Appointment

    Fill in your details below and we will contact you to confirm.