العروس والعلاجات التجميلية

قولي “نعم” لهذه العلاجات و”كلا” لهذه!

مع اقتراب اليوم الكبير، لابد وأن لديكِ الكثير من الخطط لتبدي أجمل في يومكِ المرتقب. أن تطلي ببشرة متوهجة وخالية من العيوب هو حلم كل عروس. وفي يومنا هذا، هناك خيارات كثيرة ومتنوعة من الخدمات والعلاجات التجميلية التي تقدم حلولًا لا تنتهي للجسم والوجه، ولكن قد لا تكون كل هذه العلاجات مناسبة أو مُوصى بها لكل عروس، فضلًا عن أن هناك مخاطر محتملة وآثار جانبية مرتبطة بإجراءات معينة. لذا من المهم لكِ التشاور مع متخصص مؤهل في عيادة التجميل يمكنه تقييم حالة بشرتكِ والتاريخ الطبي والأهداف والتوقعات لتحديد العلاج الأنسب لكِ. من علاجات تجديد شباب الوجه إلى إجراءات نحت الجسم، سنغطي ما يجب فعله وما يجب تجنبه، ونساعدكِ على الإبحار في عالم العلاجات التجميلية ونضمن لكِ أن تطلي بالأبيض بكل ثقة ورشاقة.

قبل الغوص في أفضل العلاجات التي ينصح بها أخصائيو البشرة والتجميل، من الضروري معرفة بعض التوصيات والتحذيرات:

 

  • التوقيت/ الجدول الزمني للعناية بالبشرة قبل الزفاف: من الأهمية بمكان إتاحة وقت كافٍ بين العلاجات ويوم الزفاف لضمان الشفاء والتعافي التام. إذ قد تتطلب بعض العلاجات جلسات متعددة أو تستلزم فترة تعطل ونقاهة، لذا فإن التخطيط المسبق أمر ضروري، إلى جانب أهمية جدولة العلاجات في وقت مبكر للسماح بإجراء تعديلات ضرورية وإضافية قد تلزم لاحقًا وإتاحة الوقت لتهدأ أي تورمات أو كدمات. أعدي جدولًا زمنيًا للعناية بالبشرة حتى يوم الزفاف، بما في ذلك موعد بدء العلاج للحصول على أفضل النتائج. مع التأكيد على أهمية الالتزام بروتين العناية بالبشرة والإدخال التدريجي لمنتجات أو علاجات جديدة.
  • الحساسية وردود الفعل التحسسية: يجب عليكِ إبلاغ أخصائي العناية بالبشرة عن أي حساسية معروفة لديكِ تجاه بعض المنتجات أو المكونات، مما يساعد في تقليل مخاطر ردود الفعل السلبية.
  • تفاعلات الجلد: يمكن أن تسبب علاجات معينة، مثل التقشير الكيميائي أو المايكرونيدلينغ، احمرارًا مؤقتًا أو حساسية أو تقشرًا. يجب أن تكون العرائس على دراية بهذه الآثار الجانبية المحتملة والتخطيط وفقًا لذلك.
  • التجريب: يُنصح بتجربة بعض العلاجات مثل الفيلر أو حقن البوتوكس لضمان تحقيق النتائج المرجوة وللتعرف على أي تفاعلات حساسية أو مضاعفات محتملة.
  • الأمراض الجلدية: قد تتطلب حالات جلدية معينة مثل الأكزيما والوردية وحب الشباب النشط علاجات مخصصة أو حتى قيود على إجراءات معينة. يمكن لأخصائي العناية بالبشرة أو طبيب الأمراض الجلدية تقديم إرشادات ونصائح مخصصة بناءً على بشرة كل عروس.
  • افهمي احتياجات بشرتكِ: ناقشي المخاوف الجلدية الشائعة التي قد تعاني منها العرائس، مثل حب الشباب أو فرط التصبغ أو البهتان.
  • الاستشارة: اطلبي دائمًا المشورة المهنية من أطباء الجلدية المؤهلين أو أخصائيي التجميل والبشرة الخبراء الذين يمكنهم تقييم احتياجات بشرتكِ والتوصية بالعلاجات الأنسب. لا سيما أن المختص سيضع الخطط العلاجية بعد النظر في الجدول الزمني لحفل الزفاف، المخاطر المحتملة، والنتائج المرجوة.

قولي “نعم” وقبلتُ ب:

أولًا: علاجات الفيشل والوجه:

إنه عصر التجميل والتغيير بكل تأكيد، حيث نشهد باستمرار تطوير علاجات، خدمات، وتقنيات جديدة ومتطورة تعد بالكثير من الحلول والفوائد، فكيف لكِ أن تختاري؟ كيف لكِ أن تعرفي ما العلاجات التي تناسبكِ كعروس؟ ولا تنغص إطلالتكِ وفرحتكِ؟

اختيار العلاج المناسب يعتمد على احتياجاتكِ وأهدافكِ الشخصية، وبلا شك، موعد الزفاف. فالأساس، هو جلسة الاستشارة، احرصي على مقابلة استشارة تجميل متخصص لتقييم حالتكِ وتحديد العلاج المثالي لمنحكِ البشرة المتألقة والنضرة بطريقة آمنة وفعالة. وبشكل عام، هذه بعض أهم العلاجات التجميلية الموصى بها، للبشرة والوجه، لكل عروس:

 

– التقشير الكيميائي: يساعد على تجديد خلايا البشرة وتقليل التصبغات والتجاعيد.

– تقشير البشرة فراكشينال ليزر CO2: يعمل على تحسين مرونة البشرة وتقليل ظهور الندبات والتصبغات.

– تقشير البشرة الألماسي DMD: يقشر الطبقة العلوية من البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين لتحسين مظهرها وملمسها.

– علاج ال AFT: يستخدم لعلاج التصبغات الجلدية والأوعية الدموية الواسعة وتحسين ملمس وجودة البشرة.

– الهايدرافيشل: يرطب البشرة بعمق ويعزز إشراقتها ونعومتها.

– ميزوثيرابي: يعزز تجديد البشرة ويعالج التجاعيد والندبات بواسطة حقن المواد النشطة في الطبقات العميقة للجلد.

– مايكرونيدلينغ الوخز بالأبر الدقيقة: يحفز إنتاج الكولاجين ويعمل على تجديد البشرة لتحسين مظهرها وتقليل التجاعيد والندبات.

– علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP: يستخدم لتحفيز نمو الخلايا الجديدة وتجديد البشرة وتحسين مرونتها.

 

ثانيًا: علاجات الحقن:

– الفيلر: يحسن ملمس البشرة ويعبئ التجاعيد والطيات لتحقيق مظهر شبابي وممتلئ، للخدود والشفاه.

– البوتوكس: يخفف التجاعيد الديناميكية ويرخي عضلات الوجه لتحقيق مظهر مشدود ومنتعش.

– البروفايلو: هو علاج تعزيز للبشرة “سكين بوستر”، لتحسين طبيعة وملمس البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة وشد الجلد المترهل. يعمل بروفايلو على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما بروتينان ضروريان للحصول على بشرة صحية وشابة.

 

ومجددًا، نعود لنؤكد على أهمية التوقيت! إذ يجب أن يتم إجراء هذه العلاجات قبل مدة كافية من يوم الزفاف، لضمان الشفاء والتعافي الكامل، وزوال أي تورمات أو كدمات قد تحدث بعد الجلسة العلاجية.

 

ثالثًا: علاجات نحت وشد الجسم

تعد علاجات نحت الجسم الغير جراحية خيارًا مثاليًا للحصول على قوام مشدود قبل الزفاف. وينصح بشدة بالابتعاد عن العلاجات الجراحية التي عادة ما تكون مكلفة ومؤلمة وتتطلب وقتًا أطول للشفاء، استكشفي معنا بعض حلول التنحيف الغير الجراحية المبتكرة والفعالة لنحت الجسم في مراكز سيلكور:

– تقنية تجميد الدهون بالنحت البارد كول سكالبتينغ: تهدف تقنية كول سكالبتينغ للتخلص من الدهون العنيدة غير المرغوب فيها في مناطق معينة من الجسم مثل البطن والأرداف والفخذين. تعمل هذه التقنية على تجميد الخلايا الدهنية وتدميرها، مما يؤدي إلى تقليل الدهون وتحسين مظهر الجسم.

– بريسوثيرابي: يعتبر البريسوثيرابي، العلاج بالضغط أو التصريف اللمفاوي، علاج تنحيف يُسرّع عملية الجسم الطبيعية للتخلُّص من السموم عن طريق ضخ السوائل فيه.ويعد أحدث تقنية لشد ونحت الجسم من دون جراحة. يستخدم هذا العلاج ترددات الراديو المتعددة لتسخين الأنسجة العميقة وتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساهم في تحسين مرونة الجلد وشد الأنسجة المترهلة.

– فيلاشيب: تعتمد تقنية فيلاشيب على استخدام أجهزة عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية وتحسين مظهر الجسم. تساعد هذه التقنية في تقليل السيلوليت وشد الجلد.

– كاربوكسي: يستخدم علاج الكاربوكسي ثاني أكسيد الكربون المحقن تحت الجلد لتحسين الدورة الدموية وتنشيط إنتاج الكولاجين. يساعد هذا العلاج في تحسين مظهر البشرة وشد الأنسجة وتقليل ظهور السيلوليت.

قولي “كلا” للمحاذير التالية:

  1. التقشير الكيميائي العميق والشديد: تجنبي اختيار التقشير الكيميائي العميق أو الشديد في وقت قريب جدًا من يوم زفافك. يمكن أن تسبب هذه العلاجات في تقشر الجلد، ظهور احمرار وتهيج، ووقت تعطل طويل، مما قد يتعارض مع كل خططكِ.
  2. الإجراءات الجراحية: يجب تجنب عمليات شد الوجه الجراحية أو العلاجات والإجراءات الجراحية والعميقة سواء للجسم أو الوجه مع فترات نقاهة طويلة في وقت قريب جدًا من موعد الزفاف للسماح بوقت كافٍ للشفاء.
  3. المبالغة في استخدام الحقن: في حين أن الحقن مثل الفيلر والبوتوكس يمكن أن تعزز مظهرك، فمن المهم تجنب العلاجات المفرطة في وقت قريب جدًا من يوم الزفاف. امنحي نفسك متسعًا من الوقت للتكيف وضمان نتيجة طبيعية المظهر.
  4. العلاجات المسببة لحروق الشمس: ابتعدي عن العلاجات التي قد تزيد من حروق الشمس والحساسية اتجاهها، مثل علاجات الليزر القوية أو التقشير، والتي تكون قريبة جدًا من موعد زفافك. قد يكون من الصعب إخفاء حروق الشمس أو الاحمرار المفرط، ومن الضروري حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس.

في الختام، يوم الزفاف هو يوم استثنائي في حياة العروس، وتبحث كل عروس عن الجمال والرضا التام في هذه المناسبة السعيدة. من خلال اتباع النصائح والتوصيات التي قدمناها في هذا المقال، يمكنكِ أن تكوني واثقة وجميلة في يوم زفافكِ. نحن هنا لمساعدتكِ في تحقيق هذه الأهداف، ويسعدنا أن نكون جزءًا من فرحتكِ وذكرى حلوة في ألبومكِ. احجزي استشارتكِ اليوم مع أحد الأطباء والأخصائيين في مراكز سيلكور المتحمسين للأخذ بيدكِ في يوم الفرحة الكبرى.