ننتظر الصيف بشوق، ولكن..!!

لا تدع التعرّق يقف في طريق سعادتك ومشاريعك هذا الصيف مع علاج حقن البوتوكس

جميعنا ننتظر الصيف بحماس للتمتع بخطط السفر والرحلات البحرية ونتشوق للتخلص من ملابس الشتاء الداكنة والسميكة بملابس الصيف الخفيفة بألوانها الفاتحة والملونة، ولكن كثيرًا ما يفسد التعرّق كل خططنا وأحلامنا بسبب الإزعاجات والإحراجات الكثيرة ليحرمنا من التمتع كالآخرين في حياتنا الاجتماعية والعملية أيضًا. لا داعي للقلق بعد اليوم مع أحدث التقنيات العلاجية “البوتوكس”! تعرف معنا على علاج فرط التعرّق عن طريق حقن البوتوكس ومن دون جراحة أو مضاعفات!

 

البوتوكس هو الحل الأمثل لمشكلة التعرّق المفرط خاصةً في منطقة الإبطين. يتم حقن مادة البوتوكس ببساطة تحت الجلد في المناطق التي تعاني منها من التعرّق المفرط حيث يستهدف هذا الإجراء الغدد العرقية مباشرة وتثبط المادة بالتالي الاسيتشولين والمواد الكيميائية المسؤولة عن تحفيز الغدد العَرَقية وتساعد في منع الناقل العصبي الذي يحفز هذه الغدد.

 

ما هو البوتوكس؟

البوتوكس هو فعلياً الاسم التجاري لمادة يتم حقنها في الجلد، وهو دواء يحتوي على بروتين توكسين البوتولينوم عالي النقاوة ووظيفته تعطيل حركة العضلات لجعل الجلد أكثر مرونة ومقاومة للزمن.

في حين كان البوتوكس يستخدم فقط كحل تجميلي لعلاجات البشرة وتجديد الشباب، كمقاومة مشاكل التقدم بالعمر وخطوط الرقبة والجبهة وتجاعيد حول العينين، أصبح اليوم ثورة تقنية ورائجة في علاجات طبية متعددة مثل الصداع النصفي المزمن (الشقيقة) وعلاجات اضطرابات الفك الصدغي ال TMD وحلاً فورياً لمشاكل التعرّق المفرط.

 

أين يتم حقن البوتوكس؟

يتم حقن البوتوكس تحت الجلد في منطقة الإبطين وراحتي اليد وباطن القدمين حيث يشكو الناس من فرط التعرّق في هذه الأماكن بشكل أكبر من باقي مناطق الجسم ويتضمن العلاج حقن أبر البوتوكس الدقيقة في الغدد العرقية المتمركزة هناك فتعمل على إيقاف عملها عن طريق منع الإشارات الكيميائية من الأعصاب التي تحفزها.

 

من المؤهل لهذا الإجراء؟

كل الأشخاص الذين يعانون من التعرّق الشديد في الإبطين أو اليدين أو القدمين، بشرط ألا يكون الفرد يعاني من أي اضطرابات عصبية أو أي مرض في الأعصاب أو العضلات. بينما قد يقررالطبيب المختص إمكانية تطبيق الإجراء في حالة الحمل والرضاعة عند النساء.

 

كيف يتم الحقن وهل هناك احتياطات ما؟

الحقن بالبوتوكس هو إجراء طبي بسيط وغير جراحي لا يتطلب خيوط وقص وهو بالمقابل إجراء غير مؤلم وسريع ولا يحتاج لأي نوع من أنواع التخدير.  يتم العلاج عن طريق حقن جرعات صغيرة من البوتوكس باستخدام أبر بالغة الدقة في الغدد العرقية ويختلف مقدار الكميات تبعاً للمنطقة موضع الحقن سواءً في الإبط أو اليدين أو القدمين، بينما يقرر الطبيب المختص الكمية الأنسب لكل حالة على حدىً بعد الفحص الدقيق والمعاينة.

ويوصى قبل موعد العلاج بعدم تطبيق أو وضع أي منتجات تجميلية أو مضادات تعرق أو كريمات وتجنب أدوية الحساسية والمرخيات العصبية أو العضلية قبل يوم على الأقل من البدء بالحقن.

 

مزايا الحقن بالبوتوكس لعلاج فرط التعرّق:

  • يستغرق إجراء الحقن الفعلي 10 دقائق فقط ولا يلزم التخدير.
  • لا يحتاج العلاج لفترة نقاهة أو أي فترة تعطّل بعد الجلسة العلاجية، بل يمكنك العودة لحياتك اليومية والعملية مباشرةً وممارسة روتينك المعتاد بكل أريحية.
  • يحد حقن البوتوكس تحت الإبط من التعرّق الزائد وبالتالي يسفر إلى التخلص من رائحة العرق المنفّرة والكريهة، والتي غالبًا ما تكون محرجة في المحافل الاجتماعية.
  • يبدأ مفعول علاج البوتوكس خلال يومين من الحقن.
  • ستلاحظ الفرق بشكل أكبر خلال حوالي 5 الى 10 أيام
  • تستمر النتائج لمدة 3 الى 6 أشهر ويمكن أن تمتد لسنة، وللحصول على عام كامل بدون تعرّق تماماً يُنصح بحقن البوتوكس مرتين خلال السنة لنتائج مثالية.

 

هل البوتوكس إجراء آمن لعلاج التعرّق الزائد؟

بلا شك، عندما يتم تطبيقه على يد طبيب اختصاصي ذي خبرة ومهارة عالية. وفي حين أنه بكل تأكيد لا يوجد في الواقع إجراء خالٍ تماماً من المخاطر إنما يمكنك دوماً تدارك وتقليل هذه المخاطر وتجنبها عند اختيارك الطبيب الكفؤ.

اُحجز استشارتك المجانية اليوم!

ماذا تنتظر؟ لا تتردد وتواصل معنا اليوم لحجز موعدك مع أفضل الأطباء والاختصاصيين في مراكز سيلكور.

 

رحب معنا بصيف أنيق وآمن وتباهى بثقة أينما حللت.